شاطر
اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
صاحب الموقع
صاحب الموقع
ذكر
عدد الرسائل : 2820
تاريخ الميلاد : 30/09/1990
شكرا : 5851
تاريخ التسجيل : 02/11/2007
http://tarabhits.alafdal.net

اسباب و علاج تدخين البنات و المراة الحامل Empty اسباب و علاج تدخين البنات و المراة الحامل

في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:56 am




اسباب و علاج تدخين البنات و المراة الحامل






  • يهددالتدخين حياة المدخنين في كل مكان، حيث يتسبب بأمراض كثيرة كالقلبوالسرطان وغيرها، إلا أنه يتحوّل إلى أداة قاتلة بحد ذاته للأجنة الذين فيبطون أمهاتهم، بحال كانت الأم مدخنة.
  • هذاما توصل إليه الخبراء في إحدى الدول الغربية، والذين قالوا: "إن تعرضالمرأة الحامل لدخان السجائر يسبب خللاً كبيراً في ضغط دم الرضيع ويزيد مننسبة تعرضه لموت المهد المفاجئ".
  • واكتشففريق من الخبراء بمعهد كارولينكسا في السويد أن الرضع الذين يتعرضون لدخانالسجائر يعانون من عدم انتظام ضغط الدم وبالتالي يزيد مجهود عضلة القلبالتي تقوم بضخ الدم بصورة أسرع وأقوى مما قد يعرض الرضع للخطر.
  • وتقول الدراسة العلمية: إن حدوث خلل في الدورة الدموية هو أحد الأعراض المتلازمة مع الرضع الذين يتعرضون لموت المهد المفاجئ.
  • وقدقام فريق الخبراء بفحص 36 طفلا رضيعا بينهم 17 رضيعا أمهاتهم مدخناتووجدوا أن الأطفال الذين تعرضوا لدخان السجائر يعانون من عدم انتظام فيضربات القلب وضغط الدم وأن هذه الآثار تزيد سوءا في عامهم الأول، وفق ماذكرت شبكة الـ (BBC) الأخبارية.
  • وأثبتتالدراسة أن الرضع الذين تعرضوا للتدخين خلال أسبوعهم الأول يعانون منارتفاع لحظي في ضغط الدم إذا ما قام بشخص برفعهم بعد أن كانوا نائمين.ولكن بعد العام الأول وُجد أن استجابة نفس الرضع لم تكن مماثلة بل اتضحأنهم يعانون من انخفاض في ضغط الدم إذا تم تغيير حركتهم أو وضعهم.
  • والمعروفعلمياً أن ضربات القلب تزداد عندما يقوم شخص راقد بالوقوف بصورة مفاجئةكما يحدث انقباض في الأوعية الدموية مما يزيد من ضغط الدم للحفاظ على تدفقالدم للقلب والمخ.
  • وتنقلالوكالة عن الدكتور جاري كوهين (رئيس الفريق الطبي) قوله: إن الدراسةأثبتت أن الأطفال الذين تدخن أمهاتهم لديهم مشاكل دائمة ومزمنة في انتظامضغط الدم وتبدأ عند الولادة وتزداد سوءا يوما بعد يوم.
  • وأضافدكتور كوهين "الدراسة للمرة الأولى تظهر أن التعرض لدخان التبغ في الأيامالأولى من الولادة قد يؤدي إلى إعادة برمجة لآلية التحكم في ضغط الدم لديالأطفال، وهو ما يفسر زيادة نسبة تعرض أطفال الأم المدخنة لموت المهدالمفاجئ



ــ




تسوق و اشتري كل ما تريد وانت في مصر و الدفع عند الاستلام
تسوق اون لاين في السعوديه منتجات باسعار مناسبة و الدفع عند الاستلام
شراء ملابس اون لاين للنساء و الرجال و الاطفال بارخص الاسعار
تسوق اون لاين عبر الانترنت في المغرب منتوجات باسعار مميزة
شراء فساتين مودرن ماركات اصلية باسعار مزهلة
شراء ملابس اون لاين من الامارات بارخص سعر
افضل مواقع تسوق و شراء اون لاين عبر الانترنت
اقوي و ارخص استضافة مواقع في العالم 
شركة فوركس اسلامي موثوقة و مرخصة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى